التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:39 ص , بتوقيت القاهرة

احصلي على بشرة فاتحة بوصفات منزلية سهلة  الحليب والليمون والكركم

ياسمين أحمد


نضارة البشرة وحيويتها تعد من علامات الجمال، لكن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بالسلب على البشرة مما تجعلها باهتة وخالية من الحيوية،  وترغب كل الفتيات والسيدات  الحصول على بشرة فاتحة وبدون اللجوء للكريمات الغالية الثمن، لذلك قدم موقع"" daily medical عدة ماسكات لتفتيح البشرة وبمكونات بسيطة وهي كالآتي:


  1. الليمون

ضعي عصير الليمون على الوجه واليدين باستخدام قطعة قطن واتركيه مدة 20-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، ولا ينبغي التعرض للشمس بعد هذا الماسك وانتظري من 8-5 ساعات.


  1. الحليب

استعملي حليب دافئ وليس ساخن، باستخدام قطعة قماش مبللة باللبن، ودلكي البشرة بلطف حتى تجف قطعة القماش، كرري ذلك4-3 مرات، افعلي ذلك يوميا ويفضل بعد الاستحمام، بعد عدة أسابيع يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع بدلا من يوميا.


  1. الحليب و الليمون و العسل

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحليب أو بودرة الحليب، والعسل والليمون،ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 20-15 دقيقة قبل شطفه، بالإضافة إلى تفتيح البشرة هذا الماسك يجعل الجلد أكثر نعومة.


  1. الكركم

امزجي الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وأضيفي اللبن حتى يتكون معجون، ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط ولا تدعيه يجف على وجهك، وإذا شعرت أن وجهك مشدود استعملي قليل من اللبن أو الماء ودلكيه على الوجه بلطف، واشطفيه بماء فاتر.